الأربعاء، 18 يناير 2012

تأكد من ان البرنامج المجاني سليم من الفيروسات

هنالك بعض ضعاف النفوس الذين ستغلون مسمى البرامج المجانية لزرع فيروسات ونشرها بين مستخدمي الحواسيب حول العالم ،، فيقوم شخص مثلا بعمل برنامج هو عبارة عن فيروس وينشره في المنتديات وفي التعليقات ويكتب عنه مواصفات ليست فيه بهدف جذب الناس إليه ،، ثم عندما يقومون بتحميله يتفاجأون ان الكلام الذي كتب عنه لم يتحقق منه شيء وانهم قد ادخلوا احد الفيروسات إلى داخل الجهاز .

لا تقلق ،، فإذا كنت تحمل البرامج المجانية من مواقع مشهورة وموثوقه فلن تجد في تلك المواقع اية برامج ضارة او تحمل فيرواسات لأنهم  يقومون في الغالب بفحص البرامج من الفيروسات والتأكد منها قبل اتاحتها للمتصفحين للتحميل والتنصيب.

وكذلك لا تقلق اذا كنت تمتلك في جهازك برنامج مكافح فيروسات محدث بشكل مستمر ،، فقط قم بعمل فحص لذلك البرنامج قبل ان تقوم بفتحه لكي تتأكد ان البرنامج لا يحتوي على اية فيروسات او انه برنامج ضار.

احيانا .. قد يكون البرنامج مشهور وصيته يملأ الانترنت ،، لكن المشكلة أن هنالك من قام بغرس فيروسات بداخله ،، لذلك انت ربما تقوم بتحميل ذلك البرنامج لأنه برنامج مشهور وموثوق وكل الناس تشكره ، لكن عندما تقوم بتحميله يقوم برنامج مكافح الفيروسات تعمل تحذير بأن هذا الملف او البرنامج يحتوي على احد الفيروسات ،،، لذلك قد بالتأكد من المصدر الذي حملته منه ،، ولا يحبذ تحميل البرامج من المنتديات المفتوحة والمنتشرة في فضاء الانترنت ،، لكن يفضل ان تقوم بتحميل البرامج من المواقع المتخصصة والموثوقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق